الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إنشاء كيانات رياضية متكاملة بجميع المحافظات..الرئيس يستعرض أعمال ترميم الكنيسة البطرسية وتطوير محطة سكة حديد أسوان

المصدر: جريدة الأهرام 26/12/2016

كتب ـ أحمد سامى متولى:

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء في تنفيذ التصميمات الخاصة بمشروع الكيان الرياضي بالعاصمة الإدارية،

وبحيث يتم الانتهاء منه بنهاية عام 2017. كما وجه ـ خلال اجتماعه أمس بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ـ بمتابعة التوسع في إنشاء كيانات رياضية متكاملة في أنحاء الجمهورية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأنه تم خلال الاجتماع عرض التطورات الجارية بشأن مشروع إنشاء كيان رياضي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 93 فداناً، حيث قام وزير الشباب والرياضة بعرض التصميمات التي تم الاستقرار عليها، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية بما يؤهل لاستضافة كبرى المسابقات الدولية، وإتاحة استخدام المنشآت الرياضية على مدى العام، فضلاً عن تنمية الجوانب الثقافية والاجتماعية .

ومن جانب آخر، عرض اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الموقف التنفيذي لتطوير ورفع كفاءة محطة سكة حديد أسوان، مشيراً إلى انتهاء المرحلة الأولى من أعمال التطوير في نهاية شهر يناير 2017، على أن تنتهي مرحلة التطوير الشامل في 25 أبريل 2017.

كما عرض اللواء كامل الوزير الموقف التنفيذي لترميم الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة، وكذا جميع دور العبادة التي أضيرت عام 2013، وذلك قبل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد يوم 7 يناير 2017.

من ناحية أخرى يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم لقاء قمة مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتى، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع